اليد الجزائرية في الربع النهائي

المنتخب-الجزائري-لكرة-اليد-655x360

 

تأهّل المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد، الإثنين، إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا الجارية أطوارها بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفاز أشبال المدرب الوطني صالح بوشكريو بنتيجة (34-27) على نظرائهم من الكاميرون، ضمن إطار الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.

وفي مقابلتين أخريين عن نفس الفوج “أ”، تغلّبت مصر على الغابون بنتيجة (31-16)، وانتصرت المغرب بحصة (25-20) على نيجيريا.

وباتت الجزائر في المركز الثاني بمجموع 6 نقاط، وتحوز المغرب نفس الرصيد لكن تتموقع ثالثة، بسبب تفوّق “الخضر” من ناحية فارق الأهداف. في حين ثبّتت مصر نفسها في المركز الأول بـ 8 نقاط. بينما تشغل الكاميرون المرتبة الرابعة بنقطتين رفقة نيجيريا، مع تفوّق المنتخب الأول استنادا إلى المقياس المشار إليه. وتتذيّل الغابون الجدول بلا شيئ.

وعليه تأهّلت مسبّقا كل من مصر والجزائر والمغرب والكاميرون إلى ربع النهائي، مع إقصاء نيجيريا والغابون.

ويسدل المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد ستار دور المجموعات هذا الثلاثاء، حيث يواجه المنافس النيجيري. فيما تتبارى مصر مع المغرب، وتتقابل الكاميرون مع الغابون.

ومعلوم أن الدورة تجرى بصيغة فوجين يضم كل واحد منهما 6 منتخبات مناصفة، وتتأهّل الفرق الوطنية الأربعة الأولى عن كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وإذا كان المتوّج بالكأس القارية سيمثل إفريقيا في أولمبياد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل، فإن المنتخبات الثلاثة الأولى ستتأهّل إلى بطولة العالم المبرمجة بفرنسا في جانفي 2017.

وبشأن محطة ربع النهائي، قد يواجه زملاء مسعود بركوس منتخب الكونغو الديموقراطية هذا الأربعاء. غير أن ذلك يمرّ عبر إنهاء المنتخب الوطني دور المجموعات في الرتبة الثانية، كون الكونغو الديموقراطية استقرت في المركز الثالث للفوج “ب”، الذي يضم تونس المتصدّرة وأنغولا الثانية والكونغو برازافيل في المرتبة الرابعة وليبيا في المركز الخامس وكينيا في أسفل الجدول.

Advertisements

more recommended stories