عندما ينتصر الحب على القانون والعرف

“يونايتد كينغدوم”.. لأول مرة في الجزائر عرض بقاعة “الموقار” بالجزائر العاصمة، ضمن مهرجان الجزائر الدولي للسينما المخصص للفيلم الملتزم، عرض فيلم “يونايتد كينغدوم” للمخرجة البريطانية أما أسانتي، الذي يعالج قصة حب مستحيل بين ملك شاب من بوتسوانا وامرأة من لندن بسبب القوانين الاستعمارية والعنصرية والأبارتيد. وتجري وقائع هذا الفيلم (106 دقيقة)، الذي عرض ضمن المنافسة […]

Advertisements

“يونايتد كينغدوم”.. لأول مرة في الجزائر

عرض بقاعة “الموقار” بالجزائر العاصمة، ضمن مهرجان الجزائر الدولي للسينما المخصص للفيلم الملتزم، عرض فيلم “يونايتد كينغدوم” للمخرجة البريطانية أما أسانتي، الذي يعالج قصة حب مستحيل بين ملك شاب من بوتسوانا وامرأة من لندن بسبب القوانين الاستعمارية والعنصرية والأبارتيد.
وتجري وقائع هذا الفيلم (106 دقيقة)، الذي عرض ضمن المنافسة التي تخص فئة الأفلام الطويلة، خلال سنة 1947 عندما وقع طالب في الحقوق، سيريتسي خاما، الذي حضر من بوتسوانا الخاضعة آنذاك للحماية البريطانية لمزاولة دراسته بلندن في حب سكرتيرة لندية، روث وليامس، فيقرر الزواج بها عندما يضطر إلى العودة إلى بلده الذي يحكمه عمه.
وفور الإعلان عن خطوبتهما، عارض الجميع هذا القران: القوانين البريطانية تمنع رسميا هذا الزواج، يوسم الزوجان بالعار ويعتبره البوستوانيون غير مؤهل لأن يصبح الملك المستقبلي لهم وغير قادر على خدمة بلده. القصة مستلهمة من حياة الملك سيريتسي خاما الذي كان أول رئيس لبوتسوانا المستقلة من سنة 1966 إلى غاية وفاته في سنة 1980..

ق.ث

Advertisements

more recommended stories