براهيمي يحرز ثالث أسرع هدف في تاريخ الخضر!

 

CUCIYdqXIAAqrQd

أحرز الفنان الأسمر “ياسين براهيمي”، ليلة الثلاثاء، ثالث أسرع هدف في تاريخ منتخب الجزائر لكرة القدم، واللافت أنّ “براهيمي” حطّم رقمه الشخصي السابق في وقت لا يزال مواطنه الفذّ “تاج بن ساولة” الهدف الأسرع مع المحاربين في الثانية الـ12 ضدّ مصر، وهو رقم لا يزال صامدا للعام الـ 31.

كان توقيت لقاء الجزائر – تانزانيا (7 – 0) يشير إلى الثانية الـ 35، حينما نجح براهيمي في تحويل عرضية سليماني إلى هدف جميل (السادس في مشواره مع الخضر)، وكانت إصابة ياسين افتتاحية للمهرجان الذي ثأر به محاربو الصحراء لكبريائهم الذي تعرّض للخدش قبل 3 أيام.

والمثير أنّ رئة بورتو البرتغالي، سجّل ليلة الخامس عشر أكتوبر 2014، ثالث أهدافه مع الخضر في الثانية الـ48، حينما هزّ براهيمي شباك مالاوي بهدف ولا أروع، وارتقى براهيمي خلف مواطنه “فؤاد قادير” الذي سجّل الهدف الأول للجزائر ضدّ غامبيا (4 – 1) في 15 جوان 2012، في الثانية الـ16.

بيد أنّ صدارة الهدف الأسرع تظلّ من نصيب “بن ساولة” (مواليد 1 ديسمبر 1954)، الذي كان ثعلبا حقيقيا للمساحات في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وبحسّه التهديفي العالي، خادع “بن ساولة” الحارس المصري “أحمد إكرامي” بعد 12 ثانية فقط برسم الدور الأخير لتصفيات الألعاب الأولمبية بلوس أنجلس 1984، حين استضاف المحاربون عصر السادس جانفي من العام المذكور، فراعنة مصر وزملاء النجم “محمود الخطيب” (بيبو).

وأتى هدف “بن ساولة” بعد توزيعة دقيقة من “رابح ماجر”، قبل أن يتمكّن “التاج” من رفع الكرة فوق رأس إكرامي، قبل أن يعادل “إبراهيم يوسف” للضيوف (39)، وانتهت المقابلة بالتعادل (1 – 1)، قبل أن تفوز مصر في لقاء الرد بتاريخ 17 فيفري 1984 (1- 0).

 

Advertisements

more recommended stories