انطلاق فعاليات الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب #sila2015

rgfdgfd_620394506

 

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب  بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، الذي يقتح أبوابه إلى غاية ال7 من نوفمبر القادم و ستكون فرنسا ضيفة شرف هذه الطبعة.و يشرف الوزير الأوّل عبد المالك سلال على الإفتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الثقافية الإقتصادية الهامة اليوم قبل فتح أبواب الصالون للجمهور بداية من يوم غد الخميس.
وستعرف هذه الطبعة مشاركة أكثر من الف عارض من 50 بلدا  من اربع قارّات  منهم 620 ناشرا اجنبيا و 290 عارضا جزائريا سيكونوا حاضرين في هذه الطبعة. و ذكّر أنّ الطبعة 19 للصالون الدولي عرفت حوالي  1.45 مليون زائر .  و

 

على هامش المعرض سيتم برمجة 06  لقاءات تتناول مختلف المواضيع من بينها الوقوف عند الذكرى السبعين لمجازر 8 ماي 1945، كما ستشهد هذه التظاهرة ولأول مرة تنظيم ندوة حول النشر و الكتاب الالكتروني .كما سينشط هذه اللقاءات كتاب و باحثون جزائريون و أجانب .وتم تخصيص ثلاثة لقاءات تتناول مواضيع النشر و الأدب بالأمازيغية ، الإسلام و الحداثة و كذا اللغة و الادب العربي.
و في السياق نفسه، سيتم الإعلان عن جائزة  آسيا جبار  للرواية لاول مرة ، تخليدا لذكرى الكاتبة الجزائرية التي توفيت في فيفري الماضي. وتهدف الجائزة الى  ترقية الادب الجزائري و تحفيز الكتاب الجزائريين، من خلال تقييم أعمالهم لاختيار أحسن الروايات الجزائرية ومكافأتها بجائزة مالية، و كذا تشجيع الإبداع وصناعة الكتاب وإعادة تقييم الأدب بالجزائر.وستسلم الجائزة للفائز خلال فعاليات اليوم الثاني من صالون الجزائر الدولي للكتاب.

Advertisements

more recommended stories