المكلف بالشؤون الخارجية إيلديفونسو كاسترو لوبيز : الجــزائر شــريك استراتيجــي لإســبانيــا

أكد كاتب الدولة الاسباني المكلف بالشؤون الخارجية إيلديفونسو كاسترو لوبيز هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة بأن الجزائر هي “شريك استراتيجي” بالنسبة لإسبانيا. و في تصريح للصحافة عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  أكد كاسترو لوبيز ان “الجزائر ا…

Advertisements

أكد كاتب الدولة الاسباني المكلف بالشؤون الخارجية إيلديفونسو كاسترو لوبيز هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة بأن الجزائر هي “شريك استراتيجي” بالنسبة لإسبانيا. و في تصريح للصحافة عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  أكد كاسترو لوبيز ان “الجزائر التي تعتبر بلد جار و صديق هي أيضا شريك استراتيجي لإسبانيا و تحتل مكانة هامة في الفضاء المتوس…

أكد كاتب الدولة الاسباني المكلف بالشؤون الخارجية إيلديفونسو كاسترو لوبيز هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة بأن الجزائر هي “شريك استراتيجي” بالنسبة لإسبانيا.

و في تصريح للصحافة عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل أكد كاسترو لوبيز ان “الجزائر التي تعتبر بلد جار و صديق هي أيضا شريك استراتيجي لإسبانيا و تحتل مكانة هامة في الفضاء المتوسطي و في المغرب العربي و منطقة الساحل” .

و أوضح بأن زيارته للجزائر “تندرج في إطار المشاورات السياسية الثنائية و تحسبا لانعقاد الاجتماع الجزائري-الاسباني السابع رفيع المستوى المقرر خلال الثلاثي الأول من سنة 2018 بالجزائر العاصمة” .

و بهذه المناسبة أعرب كاسترو لوبيز عن إرادة بلده في “تكريس تبادل الزيارات رفيعة المستوى من الطرفين فهي كفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لا سيما السياسي و الاقتصادي”، معربا أيضا عن تفاؤله بمستقبل”واعد” للعلاقات الجزائرية-الاسبانية.

و اجتمع المسؤول الاسباني بعدها مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية نور الدين عيادي في اطار المشاورات السياسية الدورية بين الجزائر و اسبانيا.

و من بين المواضيع التي تطرق اليها عيادي و كاسترو لوبيز، تعميق الحوار السياسي و التعاون بين البلدين تطبيقا لمعاهدة الصداقة و حسن الجوار و التعاون التي أبرمت بين البلدين في اكتوبر 2002، حسبما اكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

Advertisements

more recommended stories