الـجزائـر تحـتضن دورة 2019

بطولة إفريقيا للأمم للدراجات على الطريق قررت الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات، إسناد الجزائر تنظيم منافسات دورة بطولة إفريقيا للأمم 2019، وذلك خلال لقاء رئيس المكتب التنفيذي للاتحادية مبروك قربوعة، برئيس الاتحاد الإفريقي وجيه عزام، حسب ما جاء على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية. كما قررت الكونفدرالية الإفريقية، بخصوص تنظيم بطولة إفريقيا للدراجات، بأن تكون في نوع […]

Advertisements

بطولة إفريقيا للأمم للدراجات على الطريق

قررت الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات، إسناد الجزائر تنظيم منافسات دورة بطولة إفريقيا للأمم 2019، وذلك خلال لقاء رئيس المكتب التنفيذي للاتحادية مبروك قربوعة، برئيس الاتحاد الإفريقي وجيه عزام، حسب ما جاء على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية.

كما قررت الكونفدرالية الإفريقية، بخصوص تنظيم بطولة إفريقيا للدراجات، بأن تكون في نوع السباقات على الطريق
والتي ستقام حسب رئيس الاتحادية الوطنية بوهران “أعلم أنه من المبكر الحديث عن ظروف التنظيم، لكن من الممكن جدا إقامة البطولة بوهران”، قال مبروك قربوعة.
واستعرض رئيس الاتحادية الوطنية للدراجات، خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي ترأسه رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة المصري وجيه عزام، على هامش البطولة العربية بالقاهرة، الإستراتيجية التي اعتمدها الجزائر للنهوض بهذا النوع الرياضي بكل أنواعه وضمان الإقلاع الحقيقي المنشود لها، كما تم التحادث حول الألعاب الإفريقية للشباب لسنة 2018، حيث من المقرر أن يتم إرسال تقنيين من الاتحاد الإفريقي إلى الجزائر من أجل زيارة وتصفح المسلك الذي سيحتضن السباقات المبرمجة.
وتجدر الإشارة، إلى أنه تم أيضا خلال الاجتماع إلى الإقصائيات المؤهلة للألعاب الأولمبية والمعايير الجديدة للتأهل إليها، وانطلاق الموسم الرياضي الذي سيبدأ في فاتح جانفي على أن يختتم يوم 31 ديسمبر من كل سنة، إضافة إلى دراسة الخطوط العريضة لمنتدى الكونفدرالية الإفريقية، ومراكز التكوين والمعسكرات التدريبية لفائدة الدراجين والحكام والتقنيين.

 

نادية. غ

Advertisements

more recommended stories