الجــــــزائــــــر حاضــــــرة بوفد كبـــير في مــــــواعــــــد القـــاهـــرة

البطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال يشارك المنتخب الوطني لرفع الأثقال بـ30 رباعا ورباعة، في البطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال، وسط مشاركة المنتخب السعودي بفريق الأشبال والأواسط والأكابر، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 25 ديسمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب ما أكده رئيس الاتحادية العربي عبد اللاوي لـ”وقت الجزائر”. ويجري الفريق الوطني حاليا استعداداته للبطولة […]

Advertisements

البطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال

يشارك المنتخب الوطني لرفع الأثقال بـ30 رباعا ورباعة، في البطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال، وسط مشاركة المنتخب السعودي بفريق الأشبال والأواسط والأكابر، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 25 ديسمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب ما أكده رئيس الاتحادية العربي عبد اللاوي لـ”وقت الجزائر”.

ويجري الفريق الوطني حاليا استعداداته للبطولة العربية والأفرو-آسيوية للناشئين والشباب والكبار، والمواعيد الدولية الأخرى المقررة هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الوطني عبد المنعم يحياوي وعزالدين بسباس، بإقامة معسكر داخلي بالجزائر، ويتبعه بمعسكر آخر قبل انطلاق البطولة والتوجه إلى مصر، وذلك لإعداد المنتخب من أجل المنافسة على اللقب ومن أجل إحراز المراكز الأولى حسب رئيس الاتحادية، الذي أشار أن المناسبة ستكون فرصة للتألق وكذا تعويد العناصر الشابة، خاصة في صنف الأشبال على المنافسة.
وأكد رئيس الاتحادية، جاهزية الخضر للمشاركة في البطولة العربية والأفروآسيوية، والمنافسة في جميع البطولات على المركز الأول، مشددا بأن المنافسة ستكون قوية بتواجد منتخبات عريقة لها باع طويل في لعبة رفع الأثقال كمصر والعراق وكوريا وتركيا وأذربيجان وتونس.

تحقيق نفس نتيجة البطولة الإفريقية

وأفاد المتحدث أن المنتخب الوطني يسعى في القاهرة إلى تحقيق نفس نتيجة البطولة الإفريقية، حيث كان المنتخب الوطني لرفع الأثقال قد توج بالمركز الأول حسب الفرق في الفئتين لدى الذكور والإناث، بالإضافة إلى تحطيم سبعة أرقام قياسية وطنية، بمجموع 51 ميدالية ذهبية، 15 فضية و5 برونزية، خلال بطولة إفريقيا للأمم التي جرت بأوغندا الشهر الماضي.
وسيطر المنتخب الوطني للأواسط ذكور على البطولة بحصده مجموع 24 ميدالية، منها 18 ذهبية، كما حقق الرباع أيمن طويري لقب أحسن رياضي في الأواسط خلال الدورة.
وصرح “حققنا حصيلة مشرفة في بطولة إفريقيا بتحصلنا على ستة ألقاب إفريقية من مجموع ثمانية، والمرتبة الأولى حسب الفرق، وكذا أحسن رياضي إفريقي كان من نصيب الرباع أيمن طويري، الدورة عرفت مستوى فنيا مقبولا بمشاركة 12 دولة رغم غياب مصر، لكن واجهنا خصوما قوية كالفريق النيجيري ونطمح لإحراز نتائج فنية أحسن بشرط مواصلة التحضيرات وبذل مزيد من الجهود”.
كما أحرز فريق الوسطيات على 18 ميدالية (15 ذهبية، فضيتين وبرونزية واحدة)، التي لم تكن مفاجئة بالنسبة للاتحادية، لأن الجزائر معتادة على حصد الميداليات في رفع الأثقال، وكانت المنافسة صعبة في بعض الفئات بوجود منتخبات نيجيريا، تونس والكاميرون، رغم غياب المنتخب المصري الغني عن التعريف قاريا ودوليا.
وكان وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، في استقبال وفد المنتخبات الوطنية الأشبال والأواسط لرفع الأثقال بمطار الجزائر الدولي رفقة ممثلين من الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال، حيث شكر الوزير جميع الرياضيين على تشريفهم للعلم الوطني وشجعهم على مواصلة العمل لحصد مزيد من النتائج مستقبلا.

الاتحاد العربي لرفع الأثقال يجتمع ومصر تستضيف النسخة القادمة
عقد الاتحاد العربي لرفع الأثقال برئاسة القطري يوسف بن محمد المانع، وبحضور الأمين العام العراقي محمد جلود، اجتماعه برؤساء الاتحادات العربية، حيث تم مناقشة التقريرين المالي والفني للاتحاد العربي، والميزانية المعتمدة للموسم القادم، كما تم التحادث استضافة مصر للنسخة القادمة من البطولة في العام القادم.

نادية. غ

Advertisements

more recommended stories